القائمة الرئيسية

الصفحات

9 أدوات منزلية تحتاجين إلى استبدالها بانتظام

9 أدوات منزلية تحتاج إلى استبدالها بانتظام

 الوقت قد حان لمنح منزلك تنظيفا جيدا والتخلص من كل الفوضى التي تراكمت لديك خلال العام الماضي. ولكن كيف تعرف ما إذا كنت تتخلص من الأشياء الصحيحة في الوقت المناسب ، أم أنك تنظف ممتلكاتك المتبقية بشكل صحيح؟

9 أدوات منزلية تحتاجين إلى استبدالها بانتظام


قد يكون الوضع صعبة في بعض الأحيان ، وأحيانا قد لا تعرف حتى أن بعض العناصر التي لديك في منزلك لها تواريخ انتهاء صلاحية. ومن خلال عدم تغييرها بين الحين والآخر، فقد تحصل تراكمات البكتيريا والفطريات ومسببات الأمراض الأخرى، وكلها لديها القدرة على إصابتك بالمرض.

من مطبخك إلى غرفة نومك ، إليك الأدوات المنزلية التسعة التي تحتاج إلى التخلص منها أو تنظيفها، ومتى، وفقا لعالم الأحياء الكندي جيسون تيترو.


1. فرشاة الأسنان

وفقا ل Tetro، يجب تغيير فرشاة أسنانك كل شهر.


يقول: "فرشاة الأسنان هي ملاذ للميكروبات". "كلما طالت مدة استخدامها، أصبحت أقل كفاءة في إزالتها، وبدلا من ذلك إيداع فهي تقوم بئيداع [البكتيريا مرة أخرى في فمك]."


2. مناشف الحمام

"مناشف الحمام التي تريد غسلها بشكل منتظم - عادة كل أسبوعين". "لكنك ربما تريد تغييرها مرة واحدة في السنة."

ما يحدث في النهاية، هو أن ينتهي بك الأمر بفقدان الأكوام التي تسمح لك بالجفاف وتصبح أقل فعالية.

يقول Tetro: "ما يحدث أيضا هو أن البكتيريا، في جسمك وربما الفطريات التي يمكن أن تسبب قشرة الرأس والتهاب الجلد، يمكن أن تدخل هناك". "وإذا كنت لا تغسل بالماء الساخن جدا، فقد تميل إلى النمو وربما تعيد إصابتك عندما تجف."


3. فلاتر المياه

يقول تيترو إن فلاتر المياه ، مثل تلك الموجودة في منتجات بريتا ، تحتاج إلى التغيير كل ثلاثة أشهر.

يقول: "إنها رائعة لإزالة الملوثات ولكنها ليست رائعة لقتل الحشرات". "لذا فإن البكتيريا التي تأتي من إمدادات المياه يمكن أن تنمو بالفعل في مرشح بريتا."

يوضح تيترو أنه في بعض أنظمة التوزيع ، هناك "مسببات الأمراض الانتهازية" ، وإذا سمح لها بالنمو ، فهناك احتمال كبير أن ينتهي بك الأمر بمشاكل في الجهاز الهضمي.


4. اسفنجة المطبخ

يقول تيترو: "إسفنج المطبخ هو العنصر الأكثر جرثومة في المنزل". "يمكنك عادة تنظيفه بشكل منتظم عن طريق إبقائه رطبا ووضعه في الميكروويف لمدة دقيقتين. ولكن بمرور الوقت ، تنخفض كفاءة الإسفنج لتكون قادرة على التنظيف. لذا بدلا من مجرد القدرة على التنظيف ، قد تقوم أيضا بإيداع الكثير مثل فرشاة الأسنان ".

ما تريد القيام به ، كما يقول ، هو الحصول على إسفنجة جديدة كل شهر.


5. حاويات بلاستيكية

يقول تيترو إن تغيير حاوياتك البلاستيكية يعود إلى كونه يتعلق بالسلامة الكيميائية أكثر من محاربة الميكروبات.

ويشرح قائلا: "البلاستيك نفسه يمكن أن ينفجر". "لذا فإن فكرة دخول اللدائن الدقيقة والجزيئات الأخرى من الحاويات إلى طعامك ثم الدخول إليك ، من الواضح أنها ليست شيئا جيدا."

لذلك إذا كنت تستخدم هذه الحاويات مرة واحدة فقط في الأسبوع ، يقول Tetro قم بتغييرها كل ستة أشهر. إذا كنت تستخدمها كل يوم ، فستحتاج إلى تغييرها مرة واحدة كل موسم.


6. المطهرات

يقول تيترو إن الناس لا يدركون أن المطهرات لها مدة صلاحية.

في كثير من الأحيان في مجال الرعاية الصحية ، يكون العمر الافتراضي لمنتجات التنظيف حوالي شهر واحد بسبب كونها عالية المستوى والتمثيل. بالنسبة للمنزل ، ومع ذلك ، يمكنك الابتعاد عن ثلاثة أشهر.

يقول: "بالطبع يجب أن تنظف كثيرا بما يكفي بحيث لا تدوم منتجات التنظيف الخاصة بك لمدة ثلاثة أشهر". "لكن هذا أنا فقط."


7. غطاء فراش

يقول تيترو: "يعتقد معظم الناس أنه عندما يتعرقون أثناء نومهم ، فإنه يدخل في الملاءة - وهو كذلك ، لكنه عادة ما يذهب إلى أسفل الملاءة ، وبالتالي لدينا أغطية مراتب تساعد في حماية المرتبة". "لذلك في نهاية المطاف سيصبح غطاء المرتبة ملوثا بالميكروبات."


الآن ، يضيف ، يمكنك غسل غطاء المرتبة مرة كل ثلاثة أشهر. ومع ذلك ، بمرور الوقت ، ستفقد قدرتها على التمسك بمسببات الأمراض وستدخل في النهاية إلى المرتبة. لذا قم بتغيير غطاء مرتبتك كل عام ، كما يقول تيترو.


8. الوسائد

يقول تيترو إن الوسائد تشبه إسفنج المطبخ بمعنى أنها تحب الاحتفاظ بجميع أنواع الفطريات والبكتيريا والعث.

القاعدة العامة هي أنه إذا كان بإمكانك غسله ، فقم بغسله كل ثلاثة أشهر. ولكن إذا لم تستطع ، يقول Tetro لاستبدال وسائدك كل ستة أشهر إلى سنة.


9. النعال

إذا كنت ترتدي الجوارب مع النعال الخاصة بك ، فإن Tetro يقول إنه لا يوجد ما يدعو للقلق.

ولكن إذا كنت ترتدي نعالك حافي القدمين ، فهذا هو الوقت الذي ستحتاج فيه إلى التخلص من النعال عند نقطة معينة.

"كل الحشرات الجميلة الموجودة في قدميك ستدخل في النعال" ، يوضح تيترو. "ولأنها ستكون دافئة ورطبة نتيجة لتعرق القدمين ، فإن [الحشرات] سوف تنمو."

سيؤدي ذلك إلى شم رائحة قدميك. وبما أن هناك إمكانية لنمو الفطريات، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بالعدوى.

تعليقات