القائمة الرئيسية

الصفحات

10 برامج Adobe Creative Cloud يجب أن يتعلمها كل مبدع

10 برامج Adobe Creative Cloud يجب أن يتعلمها كل مبدع


Adobe Lightroom

في حين أن هناك برامج تحرير الصور الأخرى، فإن Adobe Lightroom يبرز من بين البقية. يجعل تعلم كيفية تحرير الصور أمرا بسيطا نسبيا، باستخدام أدوات قوية تحول ملفات RAW من الكاميرا إلى أعمال فنية.


Adobe Lightroom هو المكان الذي يمكنك فيه تعلم كيفية تطوير وإنشاء أسلوبك الفريد من خلال الإعدادات المسبقة وتدرج الألوان. بفضل منصة الاشتراك القوية المستندة إلى السحابة من Adobe ، يمكنك نسخ الملفات احتياطيا بسهولة. يمكنك حتى تحرير الصور على هاتفك باستخدام تطبيق Adobe Lightroom للجوال.


10 برامج Adobe Creative Cloud يجب أن يتعلمها كل مبدع
10 برامج Adobe Creative Cloud يجب أن يتعلمها كل مبدع


إذا كنت مصورا فوتوغرافيا، فإن Adobe Lightroom هو برنامج يجب تعلمه سيغير طريقة إنشائه. إنه قوي وبديهي وسهل الاستخدام بشكل مدهش، وأفضل جزء: يمكنك اصطحابه إلى أي مكان يأخذك إليه التصوير الفوتوغرافي.


Adobe Photoshop

أدوبي فوتوشوب هو رمز الصناعة لسبب ما. لقد رفع المستوى إلى ما كان ممكنا في الفن الرقمي ويسمح للمبدعين في جميع أنحاء العالم بإنشاء قطع بارعة، سواء كان ذلك للتصوير الفوتوغرافي أو التصميم الجرافيكي أو الإبداعات الرقمية الفريدة.


بالنسبة للمصورين، يسير Lightroom و Photoshop جنبا إلى جنب. يتعامل Lightroom مع التحرير ، ويأخذه Photoshop إلى أبعد من ذلك باستخدام أدوات قوية. تساعد Clone Stamp و Spot Healing Brush، وهما أداتان شائعتان، في التخلص من العيوب ومعالجة الصورة للأفضل.


قد يستغرق الأمر شهورا من الاكتشاف لتصبح ماهرا في Adobe Photoshop. هناك الكثير من الميزات والأدوات للتعلم. ومع ذلك، فإن إتقان Photoshop لن يجعلك مصورا أفضل فحسب، بل سيجعلك أكثر إبداعا.


Adobe Express (Adobe Spark سابقا)

يعد Adobe Express، الذي كان يسمى سابقا Adobe Spark، أحد أفضل برامج Adobe لمنشئي المحتوى الاجتماعي الذين يحتاجون إلى إنشاء رسومات احترافية بسرعة. يمكنك تصميم النشرات والشعارات والإعلانات واللافتات وبطاقات العمل والمزيد، كل ذلك بتصميمات وقوالب جذابة.


يمكنك أيضا مزامنة المشاريع عبر الويب وعلى تطبيقات Adobe للأجهزة المحمولة حتى تتمكن من العمل وتحرير هذه الرسومات في أي مكان. في عصر تكون فيه الحاجة إلى المحتوى أسرع من أي وقت مضى، يعد Adobe Express أحد أكثر برامج Adobe Suite ملاءمة وفائدة.


Adobe Premiere Rush

إذا كنت تقوم بتحرير محتوى فيديو سريع من هاتفك لوسائل التواصل الاجتماعي ، فإن Adobe Premiere Rush هو أحد أفضل برامج Adobe Suite المتاحة لمستخدمي iPhone و Android. على الرغم من أنه ليس قويا مثل شقيقه الأكبر ، Adobe Premiere ، إلا أن Rush لا يزال يتميز بعدد كبير من أدوات التحرير القوية لإضافة الموسيقى والسرد والانتقالات والمزيد إلى محتوى الفيديو القصير الخاص بك لوسائل التواصل الاجتماعي.


أفضل جزء في Adobe Premiere Rush هو أنه مجاني للاستخدام لكل من سطح المكتب والجوال. أصبح الآن من السهل أكثر من أي وقت مضى تصوير المحتوى وتحريره ومشاركته لتلبية احتياجات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.


Adobe Dreamweaver

Adobe Dreamweaver هو برنامج لإنشاء مواقع الويب يتيح للمستخدمين إنشاء ونشر مواقع ويب ديناميكية وقوية تدعم HTML و CSS و JavaScript والمزيد. مواقع Dreamweaver قابلة للتكيف مع أي مستعرض أو جهاز، مما يجعل موقع الويب الخاص بك مفيدا لكل من تنسيق الجوال وسطح المكتب.


يسمح Dreamweaver للمستخدمين بإنشاء مواقع ويب قابلة للتخصيص بالكامل من خلال قوالب بدء التشغيل التي يمكنها إنشاء رسائل بريد إلكتروني وصفحات وصفحات تجارة إلكترونية بتنسيق HTML ومدونات ورسائل إخبارية والمزيد. وبفضل واجهته المبسطة ومحرك الترميز، يمكنك الإنشاء والبرمجة بشكل أسرع. هذا يجعل Adobe Dreamweaver أحد أفضل برامج Adobe للمبتدئين ومطوري مواقع الويب الخبراء على حد سواء.


Adobe Illustrator

Adobe Illustrator هو برنامج آخر رائد في الصناعة قائم على السحابة من Adobe. يعتبر محرر رسومات متجهة وبرنامج تصميم ، وهو إلى حد بعيد أحد أفضل الأدوات التي يجب أن يتعلمها المصمم الإبداعي والجرافيكي. المتجهات هي طبقات صورة يمكن إعادة توجيهها ومعالجتها دون فقدان جودتها الأصلية. إنها مهمة للغاية في التصميم الجرافيكي عند إنشاء شعارات أصلية أو أعمال فنية للعلامات التجارية أو العملاء.


مثل Adobe Photoshop ، يعد Illustrator برنامجا متطورا ويستغرق سنوات لإتقانه. ومع ذلك ، إذا كنت جادا بشأن التصميم الجرافيكي أو تعلم كيفية التنويع كمبدع ، فإن Adobe Illustrator هو برنامج تحتاج إلى تعلمه.


Adobe Premiere Pro

عندما يتعلق الأمر ببرامج تحرير الفيديو الاحترافية ، يصعب التغلب على Premiere Pro ويستخدمه مصورو الفيديو التجاريون ومخرجو هوليوود على حد سواء. انها مجرد بهذه القوة.


ومع ذلك ، فإن القوة تعني أيضا التعقيد. من المحتمل أن يكون Premiere Pro أحد أكثر البرامج تحديا لإتقانها. نصيحة من أحد المحترفين: اضغط على "Command + S" أو "Ctrl + S" كثيرا للتأكد من حفظ عملك. إذا كنت ترغب في جعل تصوير الفيديو جزءا من حياتك المهنية الإبداعية ، وكنت شغوفا بتحرير الفيديو ، فإن Premiere Pro أمر لا بد منه. إنه أحد أقوى برامج تحرير الفيديو على هذا الكوكب.


Adobe After Effects

تعرف على ابن عم Adobe Premier Pro القوي والمحبوب ، Adobe After Effects. After Effects هو برنامج مؤثرات بصرية رقمية ورسومات متحركة يمكنه، بمجرد إتقانه، إضافة بعد آخر تماما إلى مشاريع الفيديو الخاصة بك.


سواء كنت تستخدم After Effects للرسوم المتحركة أو التركيب أو التتبع ، فإن هذا البرنامج رائع. يمكنه إنشاء أجزاء مرئية ضرورية لمشروع الفيديو الخاص بك في Premiere Pro والارتقاء بسرد القصص المرئية إلى المستوى التالي.


Adobe Audition

Adobe Audition هو كل شيء عن الصوت وخلط الصوت. إذا كنت مبدعا اقتحم مؤخرا البودكاست أو ترغب في العمل في برنامج يمكن أن يساعد في تحسين مكونات الصوت والصوت في مشروع الفيديو الخاص بك ، فإن Adobe Audition يناسبك.


يسمح تخطيط المسارات المتعددة لتجارب الأداء بتحرير أصوات وأصوات متعددة بسلاسة ويسمح للمحرر بالتحكم في درجة الصوت والضوضاء والتردد والمزيد. إنه برنامج رائع يعد جزءا من حزمة برامج Adobe Creative Cloud وهو ضروري للتعلم لخلاطات الصوت ومنشئي البودكاست ومصوري الفيديو على حد سواء.


Adobe InDesign

أخيرا ، لدينا Adobe InDesign، وهو برنامج قوي آخر لمصممي الجرافيك. يمكن استخدامه لإنشاء أي شيء بما في ذلك الملصقات والنشرات والمجلات وتخطيطات الصحف وملفات PDF القابلة للتعبئة. يمكنه أيضا إنشاء عقود أو استطلاعات، يمكن إرسالها إلى العملاء وتوقيعها إلكترونيا.


يعد InDesign بسهولة أحد أكثر البرامج تنوعا وفائدة التي تصنعها Adobe. على الرغم من أنها أداة شائعة لمصممي الجرافيك، إلا أنها مفيدة بنفس القدر للتعلم لأصحاب الأعمال الذين يرغبون في تعلم كيفية إنشاء مواد تسويقية لافتة للنظر لأعمالهم.

تعليقات